من معـجزات الرسـول صلى الله عليه وـآله وسـلم

اذهب الى الأسفل

من معـجزات الرسـول صلى الله عليه وـآله وسـلم

مُساهمة من طرف المدير في 7/12/2008, 11:14

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال الله تعالى في كتابه الحكيم
:{ وما ينطق عن الهوى ؛ إن هو إلا وحيٌ يوحى }

الآن ولأول مرة على الإنترنت

الأقمار الصناعية تشهد بصدق الرسول صلى الله عليه وسلم،،،

أن رسول الله (أمر وبر بن يُحنس الأنصاري حين أرسله إلى صنعاء والياً عليها فقال: (ادعهم إلى الإيمان فإن اطاعوا لك به فاشرع الصلاة فإذا أطاعوا لك بها فمر ببناء المسجد لهم في بستان باذان من الصخرة التي في أصل غمدان واستقبل به الجبل الذي يقال له ضين). فلما ألقى اليهم وبر هذه الصفة من النبي صلى الله عليه واله وسلم: (في المسجد قدِم أبان بن سعيد فأسس المسجد على هذه الصفة في بستان باذان في أصل الصخرة واستقبل به ضيناً).
وقال الرازي : كتب رسول الله صلى الله عليه واله وسلم(إلى وبر يبني حائط باذان مسجداً ويجعله من الصخرة إلى موضع جدره ويستقبل بقبلته ضيناً).
وقول الرسول صلى الله عليه واله وسلم(فمر ببناء المسجد لهم في بستان باذان من الصخرة التي في أصل غمدان) وما جاء في كتاب النبي صلى الله عليه واله وسلم إلى وبر (يبني حائط باذان مسجداً ويجعله من الصخرة إلى موضع جدره) هو تحديد دقيق لموضع المسجد ومكانه.



المحراب من الخارج ـ المستقبل به ضين



جبل ضين المأمور باستقباله في الحديث


إن برنامج غوغل إرث ـ والموجود على شبكة الإنترنت ـ يوفر لجميع مشتركي الشبكة الوصول إلى معظم المواقع على الأرض ـ دول أو مدن أو قرى ـ مع تعيين هذه المواقع وتقريبها وتوضيحها وذلك عبر صور ثلاثية الأبعاء التقطت من الأقمار الصناعية والطائرات وهي صور حقيقية لها وذلك بحسب ما ورد على موقع البرنامج على شبكة الإنترنت



صورة من برنامج غوغل إرث للمسجد الحرام بمكة المكرمة



صورة عبر الأقمار الصناعية لجبل ضين في محافظة عمران وفي قمته معسكر صغير



صورة عبر الأقمار الصناعية للجامع الكبير في صنعاء

ثانياً: لو أنّا أخرجنا خطّاً مستقيماً من وسط المسجد ـ الموقع الذي حدده رسول الله صلى الله عليه واله وسلم لبنائه ـ كما في الصورة أدناه:

ثم أنطلقنا به على استقامته حتى نمرّ به من قمّة جبل ضين كما في الصورة التالية:







ثم أرسلناه أيضا على استقامته خطاً واحداً منطلقاً من قبلة مسجد صنعاء الذي وصفه الرسول صلى الله عليه واله وسلم والمحدّد الآن بالمسمورة والمنقورة مارّاً هذا الخط بقمة جبل ضين فإنّا سنجد أنه يصل إلى مكة أولاً ثم يستقرّ في جدار الكعبة متوسِّطاً ما بين الركن والحجر الأسود انظر إلى الصورة التالية:


avatar
المدير
المدير العام
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 370
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://metlilistar.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى